تبني ممارسي العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسات السعودية لتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز التواصل مع الجمهور: دراسة في إطار النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا (UTAUT)
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
هدفت الدراسة إلى التعرف على حجم تبني ممارسي العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسات السعودية لتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز التواصل مع الجمهور، وذلك في إطار النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا UTAUT، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفى إطارها استخدم منهج المسح، واستخدم الباحث فى ذلك الاستبيان كأداة لجمع البيانات المطلوبة، وطبقت الدراسة على عينة عشوائية قوامها (450) مفردة من ممارسي العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسات السعودية بخمس مناطق هى (جازان- الرياض- عسير- جدة- الطائف) بواقع (90) مفردة لكل منطقة، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود علاقة ارتباطيه موجبة ذات دالة إحصائياً بين مستوى استخدام المبحوثين لتقنيات الذكاء الإصطناعى ومستوى توظيف هذه التقنيات فى إطار أبعاد النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا.
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
القحطاني س. . (2024). تبني ممارسي العلاقات العامة والاعلام بالمؤسسات السعودية لتقنيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز التواصل مع الجمهور: دراسة في إطار النظرية الموحدة لقبول واستخدام التكنولوجيا (UTAUT). مجلة جامعة الملك عبدالعزيز: الاتصال والدراسات الإعلامية, 1(2). https://doi.org/10.4197/Comm.1-2.1
القسم
المقالات