تأثير العوامل البصرية و الاجتماعية عبر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي على قرار الشراء للجيل Z

محتوى المقالة الرئيسي

د. خالد محمد مصطفى
د. نصر الدين عبدالقادر عثمان
د. صلاح محمد جاد

الملخص

سعت الدراسة إلى تقييم العناصر البصرية للإعلانات بشبكات التواصل الاجتماعي ومدى فاعليتها على القرار الشرائي للجيل Z في التجارة الإلكترونية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، حيث يشكل موضوع البحث إسهاما مهما في إثراء المكتبة العلمية المتعلقة بسلوك المستهلك في العصر الرقمي ، و خاصة فيما يتعلق بالجيل Z . حيث استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال استخدام الأدوات الكمية (الاستبيان) لجمع البيانات من الجيل Z حول كيفية تأثير العوامل البصرية و الاجتماعية على قراراتهم الشرائية عبر شبكات التواصل الاجتماعي .

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
مصطفى د. خ. م. ., د. نصر الدين عبدالقادر عثمان, & د. صلاح محمد جاد. (2025). تأثير العوامل البصرية و الاجتماعية عبر إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي على قرار الشراء للجيل Z. Journal of King Abdulaziz University-Arts and Humanities, 33(3). https://doi.org/10.4197/Art.33-3.3
القسم
البحوث