واقع دمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض

محتوى المقالة الرئيسي

ملاك القحطاني

الملخص

واقع دمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض.


ملخص الدِّرَاسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع دمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية والكشف عن معوقات دمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض، واتبعت الدراسة المنهج المسحي الوصفي وتم تطبيق الاستبانة على عينة عشوائية تكونت من ٣٦٢ معلمة. وكان أبرز نتائج الدراسة:


1- أن المعلمات موافقات بدرجة كبيرة على فاعلية دمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية، بمتوسط عام بلغ (٣,٦٣).


2- أن المعلمات موافقات بدرجة كبيرة على المعوقات التي تحد من دمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية، بمتوسط عام بلغ (٣,٩٥).


3- أن المعلمات موافقات بدرجة كبيرة على السبل المقترحة لدمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية، بمتوسط عام بلغ (٤,١٧).


الكلمات المفتاحية: التعلم الذاتي- الثقافة المعلوماتية- المرحلة الثانوية.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
القحطاني م. (2024). واقع دمج مهارتي التعلم الذاتي المستمر والثقافة المعلوماتية في البيئة التعليمية من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية بمدينة الرياض. مجلة جامعة الملك عبدالعزيز: العلوم التربوية والنفسية, 3(2). استرجع في من https://journals.kau.edu.sa/index.php/EPS/article/view/1872
القسم
بحوث في أصول التربية