واقع التحول الرقمي في معاهد التدريب الأهلي والتحديات المصاحبة

محتوى المقالة الرئيسي

محمد جبران الجربوعي

الملخص

هدف البحث الحالي إلى التعرف على واقع التحول الرقمي في المعاهد التدريبة الاهلية في المملكة العربية السعودية، والكشف على التحديات التي تحول بين التحول الرقمي للمعاهد التدريبية، وقد اعتمدت الباحث على الوصفي التحليلي، وطبق الباحث الدراسة على عينة عشوائية مكونة من المدراء والمدربين في مراكز ومعاهد التدريب الأهلي في مدينة الرياض والبالغ عددهم (83). وتمثلت أداة الدراسة في الاستبيان كأداة لجمع البيانات. وأظهرت نتائج الدراسة أن أفراد الدراسة موافقون على واقع التحول الرقمي في المعاهد التدريبة الاهلية في المملكة العربية السعودية من وجهة نظر العاملين بمتوسط حسابي (3.87)، كما أن أفراد الدراسة موافقون على التحديات التي تحول بين التحول الرقمي للمعاهد التدريبية من وجهة نظر العاملين بمتوسط حسابي (4.46)، وتوصلت الدراسة إلى أهمية توفير نظام أمني لحماية الأجهزة والبيانات الرقمية. والعمل على تقوية مستوى خدمات الدعم الفني والشبكات، والعمل على تقوية مستوى المهارات الرقمية لدى منسوبي المراكز والمعاهد التدريبية، وتوفير البنية التحتية اللازمة للأجهزة والشبكات لتطبيق التحول الرقمي، والدعم المادي من الجهات المسؤولة للمعاهد لتطبيق التحول الرقمي.

تفاصيل المقالة

كيفية الاقتباس
الجربوعي م. ج. . (2022). واقع التحول الرقمي في معاهد التدريب الأهلي والتحديات المصاحبة. مجلة جامعة الملك عبدالعزيز: العلوم التربوية والنفسية, 1(2), 173–197. استرجع في من https://journals.kau.edu.sa/index.php/EPS/article/view/606
القسم
بحوث في تقنيات التعليم